بيان صحفي

زيارات للجنة الاتصالات المركزية

قام وفد من أعضاء لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير/ ولاية لبنان، ضم المهندس صالح سلام والمهندس صلاح الدين عضاضة، قام بزيارة وزير الداخلية السابق، العميد المتقاعد مروان شربل في دارته، حيث تم التباحث معه في المجريات على الساحة السياسية المحلية والإقليمية. وأبدى الوزير شربل تخوفه من مخطط تقسيم المنطقة. وعرض الوفد رؤية حزب التحرير ومشروعه للدولة الإسلامية كحل لحالة الفوضى وعدم الاستقرار الموجودة حاليا في المنطقة. كما تم شرح موقف الإسلام مما يسمى بـ"الأقليات" وكيف أن الشرع يوجب على الدولة الإسلامية أن تعامل جميع رعاياها بالتساوي.

كما قام وفد من لجنة الاتصالات المركزية برئاسة الدكتور محمد البقاعي ورافقه الأستاذ وسام الحمصي بزيارة النائب الدكتور عاصم عراجي في مكتبه. حيث تم التباحث معه في آخر التطورات السياسية وعلى رأسها قضية القدس. حيث عبر النائب عن ضعف مواقف حكام المسلمين خصوصا الموقف الذي صدر عن المؤتمر العالمي الإسلامي الأخير في إسطنبول. ولفت وفد الحزب نظر الدكتور عراجي إلى أن القضية هي قضية احتلال يهود لأرض فلسطين وليس فقط القدس، وأن عودة فلسطين تحتاج أن يستعيد المسلمون قوتهم بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

هذا وقد زار وفد من لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير / ولاية لبنان برئاسة رئيس اللجنة الدكتور محمد جابر ورافقه المهندس صالح سلام والمهندس صلاح الدين عضاضة، النائب الدكتور عماد الحوت في مكتبه في مركز الأمانة العامة للجماعة الإسلامية؛ حيث قدم الوفد رؤيته حول خطورة المؤامرة الأمريكية في إثارة التناقضات في بلاد المسلمين وفي صفوف الأمة ولا سيما إثارة الفتنة المذهبية بأيدي الحكام التابعين لأمريكا، وذلك كي تحول دون قيام دولة توحد المسلمين. كما تم التباحث في آخر المستجدات السياسية المحلية والإقليمية ولا سيما قضية المسجد الأقصى. كما تم التوافق مع الدكتور الحوت على دوام اللقاء للتباحث في المستجدات وتبادل وجهات النظر.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

 

في ولاية لبنان

الجمعة، ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ

١٥ كانون الأول/ديسمبر ٢٠١٧م

أنشطة وفعاليات